إعتصام للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر

mainThumb

16-10-2018 04:05 PM

السوسنة  - نظمت قوى حزبية وشعبية، عصر الثلاثاء، إعتصاماً حاشداً في منطقة الباقورة، شمال الاردن، للمطالبة بأستعادة اراضي الباقورة والغمر، من سلطات الإحتلال، قبيل إنتهاء عقد الايجار مع الجانب الاسرائيلي .

وطالب المشاركون في الإعتصام، الذي دعت اليه النقابات المهنية، بأستعادة تلك الأراضي والزام الحكومة الأردنية، بابلاغ الجانب الاسرائيلي بعدم تجديد العقد. 

وكنات قد اصدرت كتلة الإصلاح النيابية بياناً عبرت فيه عن رفضها لسياسة الحكومة في تعاملها مع القوى الشعبية والحزبية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني ومع الجهود النيابية بخصوص الباقورة والغمر. 

وقالت الكتلة في بيان صحفي ان موقف الحكومة الذي يتسم بالضبابية والغموض، يعبر عن ضعف واضح في اتخاذ القرار، وإن أجوبة الحكومة على أسئلة النواب حول الباقورة والغمر غير واضحة، ولا تجيب على كامل ما هو مطلوب فيها، لقد امتنعت الحكومة عن الرد على بعض أسئلة النواب، ولم تستجب لعدة مذكرات نيابية بذات الموضوع، الأمر الذي يؤكد ان الحكومة لا تتعامل مع قضية الباقورة والغمر كما تفرض المسؤولية الوطنية، وكما تنص القوانين والأنظمة.
 
كما طالبت مذكرة نيابية بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب، للناقشة الإجراءات الحكومة حول الخطوات التي اتخذتها لإنهاء عقد الإيجار مع دولة الاحتلال. 
 
يشار إلى أن أراضي الغمر والباقورة أراض أردنية تم تأجيرهما لإسرائيل لمدة 25 عاما بموجب اتفاقية السلام "وادي عربة"، حيث تنتهي المدة الشهر الجاري.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد