القضاة والشامسي يؤكدان على عمق العلاقات الأردنية الإماراتية

mainThumb

17-10-2018 04:38 PM

السوسنة - التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتورعبدالكريم القضاة في مكتبة اليوم سفير دولة الامارات العربية المتحدة الأستاذ مطر الشامسي، وجرى خلال اللقاء الذي حضره المستشار الدبلوماسي لسفيرالاماراتي فيصل آل مالك وعميد كلية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور محمد القطاطشة عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
 
وأشاد القضاه بدور قيادتي البلدين والحرص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما، لاسيما أنها تشهد تطورا متناميا في شتى المجالات بتوجيه ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين بما يعكس متانة العلاقات بينهما، بالمحافظة على عمق العلاقة المتميزة التي تربط بين الدولتين الشقيقتين .
 
 
 
من جانبه اشاد الشامسي بالدور الأردني الداعم للقضايا العربية والاسلامية، وأشار الى التحديات التي تواجه الأردن في ظل محدودية مواردها، وما يحمله على عاتقه من عبء كبير ايزاء استضافته اللاجئين وتقديم الخدمات لهم  وأكد على أهمية دعم الاردن وحرص دولة الامارات على دعم الاردن والحفاظ عليه كواحة أمان واستقرار.
 
 
 
وخلال الزيارة التقى الشامسي بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية.
 
 
 
وأثنى الشامسي على دور الأردنيين في بناء و تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ودور جلالة الملك عبدالله الثاني بالمحافظة على عمق العلاقة المتميزة التي تربط بين الدولتين الشقيقتين .
 
واشار الشامسي الى  التعاون الوثيق والمستمر بين البلدين على عدة مستويات حيث تم تبادل الخبرات المختلفة على مستوى المدربين والخبراء والمستشارين، مؤكدا ان الإمارات تفتخر بالخبرات والقدرات البشرية والعسكرية الاردنية .
 
 
 
 وأعلن  الشامسي انه سيتم اطلاق عدة مبادرات في الاردن بدعم من المؤسسات الرسمية الإماراتية ومنها، مبادرة لتأهيل مليون مبرمج اردني، وجائزة الملك عبدالله للإبتكار وغيرها من المبادرات.
 
 
 
وأوضح الشامسي ان الاستثمارات الاردنية في الإمارات تشكل 17%من حجم الاستثمار الاجنبي في الدولة ، ووصل حجم الاستثمارات الإماراتية في الاردن إلى 16 مليار دولار،  وقد تنوعت المشاريع التي مولتها دولة الامارات ضمن هذة المنحة لتشمل عدة قطاعات حيوية ورئيسية ومنها ،الصحة،التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وغيرها من المجالات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد