موسكو: واشنطن تعتمد مشاريع استعمارية في سوريا

mainThumb

17-10-2018 07:30 PM

السوسنة -  اتهمت موسكو، اليوم الأربعاء، واشنطن والدول الغربية المتحالفة معها بـ"تخريب سوريا وإقامة مشاريع استعمارية جديدة بها"،

 
جاء ذلك في كلمة لمندوب روسيا بالأمم المتحدة فاسيلي نيبيزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، بمشاركة المبعوث الأممي إلي سوريا ستيفان دي ميستورا. 
 
كما حذر المندوب الروسي من مغبة "تقطيع أوصال سوريا واعتماد سياسات استعمارية جديدة بها". 
 
وقال نيبيزيا "روسيا متواجدة في سوريا بناء علي طلب الحكومة الشرعية (النظام السوري)، وعلي كل الأطراف احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها". 
 
وأردف قائلا: "لا يمكن اعتبار إدلب (شمال) جزءا منفصلا عن سوريا.. نحن متواجدون لمساعدة الحكومة السورية في حربها ضد الإرهاب، ولا يوجد سبب آخر".
 
وتساءل المندوب الروسي عن سبب التواجد الأمريكي في سوريا، قبل أن يجيب إن "محاربتكم (واشنطن) للإرهاب مجرد ذريعة فقط للتواجد في سوريا".
 
وشدد على ضرورة وصول جميع الأطراف السورية إلى اتفاق بشأن اللجنة الدستورية، من دون تحديد "مواعيد مصنعة" لهذا الاتفاق.
 
ودعا كذلك إلى الصبر بشأن اتفاق "سوتشي" لأن الأمر يستغرق وقتا. معربا عن أمله في أن تتكلل زيارة دي ميستورا إلى دمشق الأسبوع المقبل بـ"النجاح".
 
وأضاف "السلام يتطلب جهودا بناءة من جميع الأطراف والامتناع عن المشاريع الاستعمارية".
 
وفي 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات ثنائية، اتفاقا لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد