بسبب خاشقجي .. هجوم عنيف على عائض القرني

mainThumb

18-10-2018 08:39 AM

السوسنة - تعرض الداعية السعودي عائض القرني لهجوم عنيف من ناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة مفاجئة ربطها مراقبون بحادثة اختفاء الكاتب جمال خاشقجي.

وكتب الواعظ القرني على تويتر : نحن السعوديون سنُدافع عن وطننا بالنفس والنفيس، وبالدماء و الأرواح، ولن نسمح لأي مُتربص، ولا حاسد، ولا حاقد، أن يمسّ أمننا ولا استقرارنا ولا قيادتنا بسوء.
 
وأضاف في تغريدة مثيرة للجدل : نحن الأقوى، والنصر لنا، والله معنا، لأن بلادنا أرض القداسه، ومهبط الوحي، ومولد الرسالة.
 
وادعى القرني في أكثر من مناسبة أنه لا يحب الخوض في الأمور والقضايا السياسية، وأنه يركز دائما على الوعظ والإرشاد، إلا أن تغريدات له تنسف ذلك.
 
وصمت القرني طيلة فترة الاعتقالات التي تعرض لها دعاة ومفكرون ومثقفون وكتاب في السعودية، ولم ينبس ببنت شفة.
 
وطال صمته أيضا على مدار أيام اختفاء الكاتب الشهير جمال خاشقجي، إلا أنه ظهر أخيرا في تغريدة مثيرة تدافع عن نظام الحكم ولم تأت على ذكر الصحفي الذي أصبح قضية مهمة في العالم.
 
وما أن نشر القرني تغريدته حتى انهال عليه هجوم عنيف، وانتقادات قاسية، وتعليقات سخرية من الرجل الذي لا يظهر إلا بطلب وإشارة، على حد وصف الناشطين.
 
وطلب الناشطون من القرني أن يقول الحق أو يصمت، وأن لا يكيل بمكاييل مختلفة بعيدة عن الإنسانية والدين والعدالة التي يتحدث عنها في دروسه.
 
وقال له آخرون إن مصيرك سيكون نفس مصير المعتقلين الذين تنتظرهم أحكام مختلفة، ومصير الكاتب خاشقجي الذي اختفى، وسط حديث إعلامي غزير عن قتله وتقطيع جسده.
 
يشار إلى أن الشيخ القرني يتعرض لانتقادات كثيرة ومستمرة بسبب انقلاباته الحادة على أقواله وأرائه، إضافة إلى التهم التي لاحقته بسرقة كتب ونشرها باسمه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد