صحة الكرك تنفي إصابة طالبات بالكبد الوبائي

mainThumb

18-10-2018 11:32 AM

السوسنة - أكد مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، انه لا صحة لوجود عدد من الطالبات المصابات بحالات الكبد الوبائي بمدرسة بنات الجدعا ، التابعة لمديرية تربية لواء القصر شمال المحافظة.

و قال النوايسة  الخميس انه نتيجة استفسار من تربية لواء القصر حول اصابة طالبة بأعراض التهاب الكبد الوبائي، تم ارسال فريق طبي للمدرسة المعنية ، وقام بأخذ عينة من الطالبة المصابة ،وتبين من نتائج الفحوصات المخبرية أن الطالبة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( A ) , مؤكدا " انه ليس بالخطير " .

واضاف انه كتدبير احترازي ، تم أخذ عينات من طالبتين مقربتين من الطالبة المصابة ، للتأكد من عدم اصابتهن بالمرض ،حيث تم إبلاغ ذويهن وإدارة المدرسة، بمغادرة المدرسة ، لحين ظهور نتائج الفحوصات لاحقا كإجراء احترازي.

واشار النوايسة الى أن المدرسة تمارس نشاطها الاعتيادي وقال : " لا توجد اية أمور تعيق الوضع الصحي بالمدرسة، بالاستناد إلى تقارير اللجنة المشرفة على سلامة الطالبات" .
 
وأكد على ان مديرية صحة المحافظة وبجميع كوادرها الطبية والتمريضية على أتم الاستعداد لتلقي جميع ملاحظات المواطنين مباشرة ، لافتا الى توجه فريق طبي صباح اليوم الخميس لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه بإصابة اربع طالبات بالتهاب الكبد الوبائي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد