عباس يتقبل اوراق اعتماد السفير الاردني

mainThumb

18-10-2018 04:11 PM

السوسنة  - تقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الخميس، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل المملكة لدى دولة فلسطين محمد شبيب أبو وندي.
 
وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقائد الحرس الرئاسي الفلسطيني اللواء منير الزعبي.
 
على صعيد متصل، تسلم الوزير الفلسطيني المالكي،، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد ممثل المملكة لدى فلسطين محمد أبووندي.
 
جاء ذلك بحضور المستشار اول بالخارجية الفلسطينية فايز أبوالرب مدير ادارة الشؤون العربية، ورئيس المراسم مستشار اول عبير الرمحي، وملحق الاء جادالله من مكتب الوزير ومدير الاعلام في الوزارة طارق عيده، وعن الجانب الأردني المستشار نزار القيسي والقنصل علاء العدوان وعبدالله شبلي.
 
وفي بداية للقاء، أشاد المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وعن حقوق الشعب غير القابلة التصرف في كافة المحافل الدولية، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.
 
وأكد المالكي استعداد وزارة الخارجية الفلسطينية، تقديم كافة أشكال الدعم ويد العون لإنجاح مهمته في دولة فلسطين
.
من جانبه، أكد أبووندي، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشدداً على ضرورة التنسيق التام بين البلدين في شتى المجالات.
 
وأكد مجددا موقف الأردن الداعم للاشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيراً الى دور المملكة في الوصاية على المقدسات الإسلامية في القدس في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرشة التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد