مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية ومصنع الأفكار

mainThumb

18-10-2018 05:50 PM

السوسنة  -  وقعت الجامعة الأردنية الخميس مذكرة تفاهم مع مصنع الأفكار إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد لدعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع وتطوير أفكارهم من خلال مظلة متكاملة تجمع المبتكرين والرياديين.

ووقع رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة والمديرة التنفيذية للمؤسسة الدكتورة تمام منكو المذكرة التي نصت على تعاون الطرفين في تنظيم ورشات عمل وندوات تعريفية ومؤتمرات تساهم في تنمية مهارات التواصل والتفاعل بين الطلبة الرياديين والباحثين لتعزيز التبادل المعرفي والبحثي، وعقد دورات تدريبية في ريادة الأعمال، إضافة لإيجاد الفرص التدريبية لطلبة الجامعة لتطوير قدراتهم من خلال المشاركة في البرامج التدريبية والتنافسية التي تعقدها المؤسسة.
 
وبموجب المذكرة يتم إتاحة المجال للباحثين في الجامعة الأردنية للعمل على البرامج البحثية في مجالات يتم الاتفاق عليها، إلى جانب فريق مصنع الأفكار التابع للمؤسسة، وتشجع على إطلاق فعاليات داخل الجامعة بهدف توعية الطلبة فيما يخص التفكير الإبداعي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على نشره كثقافة شبابية تولد روح الابتكار والريادة، وإتاحة استخدام حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والريادة بالجامعة كجزء من آلية العمل لدعم المشاريع الإبداعية التي يتم تطويرها لدى فريق المؤسسة من الطلبة.
 
وقال القضاة إن مثل هذا التعاون النوعي الذي تسعى إليه الجامعة يوفر فرصا حقيقة للطلبة في احتضان أفكارهم الريادية والإبداعية.
 
وبينت الدكتورة تمام منكو أن المذكرة جاءت تنفيذاً لنهج سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد في دعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، وسعياً منها لإيجاد مظلّة متكاملة تجمع الباحثين والدارسين والمخترعين جنباً إلى جنب من مختلف أنحاء الأردن.
 
وقالت ان مصنع الأفكار يعد مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين يتبادلون فيه الخبرات والأفكار بما يتيح لهم الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة في مجالات أساليب التصنيع الرقمي المتقدمة.
 
من جانبه اكد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد، ان التعاون جاء لمأسسة العمل مع مؤسسة ولي العهد في تنفيذ مجموعة من البرامج التي ستنطلق من حرم الجامعة الأردنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد