وزير الزراعة يشيد بالعلاقات التاريخية الاردنية الاماراتية

mainThumb

20-10-2018 02:41 PM

السوسنة  -   اكد وزير الزراعة وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

واشاد الشحاحدة خلال لقائه السبت، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة مطر سيف الشامسي والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد وممثلي قطاع التمور وعددا من الصحفيين، بالدعم الكامل المقدم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية الذي يبدأ فعالياته غدا بهدف إبراز تمور المجهول الاردني وترويجه عالميا من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
 
وتنطلق فعاليات المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية الذي تُنظمه وزارة الزراعة والأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وجمعية التمور الأردنية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) والشبكة الدولية لنخيل التمر والمركز الوطني للبحوث الزراعية وجمعية اصدقاء النخلة في الإمارات غدا ويستمر ثلاثة ايام .
 
من جانبه اشاد السفير الشامسي بوقفة الاردن الى جانب دولة الامارات العربية منذ تأسيسها في ستينيات القرن الماضي، مشيرا الى ان العديد من رجالات الاردن كانوا من المؤسسين في دولة الامارات، وان ما تقدمه الامارات من دعم للأردن هو واجب، وهذا المهرجان سيكون مستمرا على الدوام وسيقام كل سنة وسيتم الترويج من خلال جائزة خليفة لتمر المجهول الاردني في جميع دول العالم .
 
ويستهدف المهرجان منتجي التمور الأردنية وإعطاء الأولوية لمنتجي المجهول وشركات تسويق وتغليف وتصنيع التمور في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ودولة فلسطين ومصر والمملكة المغربية والسودان والولايات المتحدة الأميركية بالإضافة الى الاردن.
 
وتتضمن فعاليات المهرجان ندوات علمية متخصصة ومعرضا للتمور ومدخلات الإنتاج وتوزيع الجوائز، ويعتبر مبادرة حقيقية لزيادة فرص النفاذ للأسواق العالمية من خلال إيجاد منصة تجمع منتجي ومصنعي التمور الأردنية بالمشترين الدوليين والمستثمرين في تجارة التمور بالأسواق العالمية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد