12 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية بالسودان

mainThumb

20-10-2018 11:26 PM

السوسنة  -  قال السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن، إن حجم الاستثمارات السعودية في السودان تجاوزت الـ 12 مليار دولار، مشيراً الى رغبة بلاده مضاعفة استثماراتها خلال الفترة القادمة.

 
وإمتدح حسن، لدىّ مشاركته في إفتتاح فرع مجموعة الصويتي الرشيدي السعودية بعطبرة اليوم (السبت)، فتح ولاية نهر النيل أبوابها للاستثمار السعودي في مجال الزراعة والتعدين، معلناً رغبة بلاده زيادة استثماراتها بالسودان لاكثر من 12مليار دولار أمريكي في جميع الولايات.
 
وأضاف  ان  حجم الاستثمار السعودي الحالي سيرتفع “وأن المستقبل واعد في ظل حكم ةقيادة البلدين الرشيدة”، ووصف حكمة قيادة البلديين بالرشيدة وبصاحبة الرؤية الصائبة.
 
وأشار إلى أن استثمارات مجموعة “الصوتي الرشيدي” بالولاية في ظاهرها التجارة والربح وفي باطنها فتح أبواب رزق لذوي الحاجة.
 
من جهته، أكد وإلى نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة، منح السعودية الأفضلية في مجال  الاستثمار بالولاية وانها تحتل المرتبة الأولى، مشيراً إلى مساهمة مصنع الراجحي للأسمنت بتغطية40%من حاجة البلاد، وأضاف “السعوديون دخلوا قلوبنا وسنفتح لهم أبوابنا”.
 
في السياق شدد رئيس  مجلس ادارة مجموعة الصويتي الرشيدي الدولية فؤاد الرشيدي، على أهمية زيادة الإنتاج والإنتاجية فضلاً عن توفير فرص عمل كبيرة للمواطنين بولاية نهر النيل، وقال إن مجموعته ستدعم التعدين الأهلي بالولاية بمعدات حديثة وبأقساط مريحة للمعدنيين، معلناً عن إنشاء قسم خاص للصيانة والآليات التي تستخدم في التعدين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد