جلسات توعوية للتعريف بالواقع المائي في عمان والزرقاء ومادبا

mainThumb

21-10-2018 09:18 AM

السوسنة - تنفّذ شركة مياه الأردن مياهنا لقاءات توعوية لشباب المرحلة الثانوية ومعلميهم وسيدات المجتمع المحلي في مناطق محددة في كل من العاصمة عمان ومحافظتي الزرقاء ومادبا .
 
اثنان وعشرون لقاء عقدها فريق وحدة الاتصال والتوعية المائية بالشركة تحقيقا لهدف الوحدة في إيصال رسالة مياهنا وما تنفذه من مشاريع حالية مع التركيز علِى مشروع تخفيض فاقد المياه الذي تعكف الشركة على تنفيذه في مناطق انتشارها في ثلاث محافظات؛ عمان، الزرقاء، مادبا بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.
 
حاز نحو (٧٠٠) سيدة و(٣٥٠) طالب وطالبة و(٢٥) معلما ومعلمة بالإضافة لـ (٣٠) من موظفي أمانة عمان الكبرى خبرة في مشروع الفاقد وأهدافه وإنجازاته؛ بعد أن نفذت الشركة سلسلة ورشات عمل خلال شهر أيلول ٢٠١٨.
 
وتم خلال اللقاءات تنفيذ مسابقات مائية، وعرض توضيحي عن المشروع وشرح مفصل عن العدادات الجديدة كما قام فريق التوعية بإيصال رسائل توعوية عن نوعية المياه وطريقة تنظيف الخزان وارشادات، بخصوص الزراعات المنزلية من خلال زراعة نباتات الندرة المائية.
 
انصبت نقاشات المشاركين على كيفية حفر آبار منزلية، وعن الحصاد المائي، والوصلات المنزلية، والأنابيب، وكيفية تغييرها، والأسباب الموجبة لاستبدال العدادات، إلى جانب استعراض قانون المياه والعقوبات المترتبة لسرقات المياه، بالإضافة إلى عرض مشاهدات من يومياتهم عن تسريب المياه وأثرها في زيادة نسبة الفاقد.
 
 
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد