الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة»

mainThumb

21-10-2018 09:58 AM

السوسنة - طالب رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات الحكومة بترميز مركبات أعضاء المجلس، بغية إبراز هوية الأعضاء، كون العضو غير معرّف لدى الجهات الرسمية التي يتواصل معها لغايات القيام بمهامه ودوره.

وقال العبداللات ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أوعز لوزير الداخلية بتزويده بنظام المركبات للنظر بموضوع ترميز مركبات أعضاء المجلس، وذلك في ضوء مطالبة العبداللات للرئيس خلال اللقاء الذي جمعهم وجلالة الملك في قصر الحسينية، يوم الأربعاء الماضي، بحضور أعضاء مجالس المحافظات القائمة على مستوى المملكة «اللامركزية».
 
ووفق العبداللات، فإن أعضاء المجالس يواجهون إشكالية أو صعوبة في التعريف عن أنفسهم وهويتهم عند دخولهم للمؤسسات والجهات الحكومية، بهدف القيام بمهامهم وإنجاز الخدمات لناخبيهم.
 
وأعلن رئيس مجلس محافظة العاصمة تنازله عن أية امتيازات تحق له كرئيس عن باقي الأعضاء، كما أن مجلس محافظة العاصمة بالكامل يتنازل عن أية أعباء مالية تحمّل الحكومة خارجة عن موازنة مجالس المحافظات، مقابل تلبية مطلبين، اولهما يتمثل برفع نسبة إنجاز المشاريع في المحافظة، الأمر الذي يتأتى من خلال تعديل قانون «اللامركزية»، والاخر يكمن بإيجاد هوية لعضو المجلس من خلال ترميز مركبات الأعضاء، لغايات تسهيل عمل عضو المجلس ليتسنى له تقديم الخدمة الأفضل والأنسب للمواطنين تنموياً وخدمياً، وعلى نحو يفضي إلى تحقيق الهدف المنشود من وجود «اللامركزية». الدستور  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد