محكمة سودانية تقرر سجن مهربي ذهب 10 اعوام

mainThumb

21-10-2018 03:52 PM

السوسنة -  أيدت محكمة استئناف الخرطوم قرار محكمة الموضوع لجرائم الفساد ومخالفات المال العام، بالسجن (10) سنوات لنظامي وتاجر لكل منهما، لإدانتهما بالشروع في تهريب (4) سبائك ذهب للخارج عبر مطار الخرطوم الدولي.

 
وعلمت (الصيحة) من مصادرها المطلعة، أن قرار محكمة الاستئناف جاء بناء على الطعن الذي تقدم به ممثل دفاع المتهمين في القضية.
 
يذكر أن محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام في وقت سابق، قد أدانت المتهمين بالسجن لكل منهما عشر سنوات، فيما غرمت المحكمة التي يترأسها القاضي المشرف ياسر بخيت، المتهم الأول التاجر مبلغ (100) الف جنيه، وبعدم الدفع السجن لستة أشهر أخرى تسري بالتتابع، فيما غرمت ذات المحكمة المتهم الثاني “النظامي” مبلغ “5” آلاف جنيه، وبعدم الدفع السجن شهراً.
 
وأوضحت المحكمة، أن تحصيل غرامات المتهمين وفقاً لنص المادة 198 من قانون الإجراءات الجنائية، وأمرت المحكمة بمصادرة الذهب لصالح بنك السودان المركزي بعد استئناف الحكم، بالإضافة إلى إصدار المحكمة حكماً باسترداد العملات الأجنبية المضبوطة مع المتهم الأول “التاجر” بعد الاستئناف كذلك، ونوهت المحكمة في قرارها إلى ثبوت وجود تنفيذ واتفاق جنائي بين المتهمين في الشروع لتهريب الذهب للخارج.
 
ونبهت المحكمة إلى أن ما قام به المتهمان يعد تهريباً وتصديراً للذهب للخارج، إضافة إلى أن مساعدة الثاني للأول في تهريبه يعد جريمة كاملة، وشددت المحكمة في قرارها على ثبوت تهريب المتهمين الذهب دون إذن أو تفويض من بنك التجارة أو البنك المركزي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد