نتنياهو يُعلّق على قرار الأردن بشأن الباقورة والغمر

mainThumb

21-10-2018 04:05 PM

السوسنة - قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول تعليق له على قرار الاردن  بشأن منطقتي الباقورة والغمر سنتفاوض مع الأردن بشأن تمديد استئجار تل أبيب لأرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام ، وفق ما أفادت وكالة رويترز . 

وقال نتنياهو في تصريحات علنية إن الأردن يريد تنفيذ خيار إنهاء اتفاق الإيجار وإن تل ابيب "ستبدأ مفاوضات بشأن إمكانية تمديد الاتفاق الحالي".

 وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، سلمت الأحد وزارة الخارجية الاسرائيلية مذكرتين أبلغت عبرهما الحكومة الإسرائيلية قرار المملكة بإنهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر في معاهدة السلام .

وقالت الوزارة في بيان إنها سلمت المذكرتين للحكومة الإسرائيلية وفقا لنصوص الملحقين رقم1/ب و1/ج اللذين ينصان في البند السادس منهما على سريانهما لمدة 25 سنة منذ تاريخ دخول معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية حيز النفاذ، وتجديدهما تلقائياً لمدد مماثلة، ما لم يقم اي من الطرفين بإخطار الطرف الثاني بإنهاء العمل بالمحلقين قبل سنة من تاريخ التجديد. وكانت منطقتا الباقورة والغمر عادتا للسيادة الاردنية بموجب معاهدة السلام، وتم وضع ترتيبات خاصة بهما في ملحقي المعاهدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد