إعلام أمريكي : هذا ما قاله بن سلمان لكوشنر

mainThumb

21-10-2018 11:47 PM

السوسنة -  نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مصادر لم تسمها أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أبلغ صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر أنه لن ينسى انقلاب الغرب عليه، في إشارة إلى الانتقادات الغربية للرياض ولروايتها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 
ونقلت الصحيفة عن مصادر أن بن سلمان اتصل بكوشنر في اليوم الثامن من اختفاء خاشقجي، وتساءل عن سر الغضب الحاصل في العاصمة الأميركية واشنطن بخصوص القضية.
 
في المقابل، بعث صهر ترامب برسالة قوية لبن سلمان مضمونها ضرورة كشف ما حدث فيما يتعلق بالصحفي السعودي الذي قتل بقنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
 
 
وأقرّت الرياض، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في اسطنبول، إثر "شجار" مع مسؤولين سعوديين وقد تم توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون. 
 
كما أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مجموعة مسؤولين استخباراتيين بارزين، على رأسهم نائب رئيس الاستخبارات العامة، اللواء أحمد عسيري، بالإضافة إلى المستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة و"تحديد صلاحياتها بدقة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد