تفاصيل مثيرة بجريمة قتل ارتكبها شرطي بحق زوجته

mainThumb

22-10-2018 11:50 AM

السوسنة  - قررت محكمة التمييز، الاثنبن، تأييد قرار محكمة الشرطة، القاضي بحبس شرطي 20 عاما، وتنزيل رتبته وطرده من الخدمة العسكرية، بعد ان تعمد سكب الكاز على جسد زوجته واضرام النار بها، ومنعها من محاولة  اخماد النيران. 

وفي التفاصيل، التي وردت بمذكرة القضية، ان المتهم متزوج من المغدورة قبل الجريمة بحوالي ست سنوات وانه علاقتهما سيئة ويشوبها الكثير من الخلافات وقد اعتاد على ضربها وايذائهاواساءة معاملتها.

وبينت المذكرة ، انه وبتاريخ 5/1/2015 حضرت شقيقة المغدورة لزيارتها وبقيت عندها حتى قرابة الساعة الثامنة مساء، وبعد ان غادرت اجرت المغدورة اتصالا هاتفيا معها واخبرتها اثناء الحديث معها ان زوجها يتصل معها فقامت بالاتصال به، ثم عادت واتصلت مرة اخرى بشقيقتها واخبرتها ان زوجها طلب منها طلب غريب وهو انه سألها "انتي ايش نفسك اجيبلك" وانه بعد اصراره عليها طلبت منه احضار سندويشة "فاهيتا".
 
واستمرت الشقيقة بالمكالمة معها لفترة طويلة وبعدها ذكرت لها انها ترغب بالذهاب للنوم قبل حضور المتهم معللة ذلك ان المتهم عادة ما يرجع للمنزل متأخر ويكون في حالة سكر ويقوم ب"التنكيد" عليها.
 
وثبت للمحكمة انه لدى عودة المتهم للمنزل حدثت ملاسنة بينهما فقام بسكب مادة الكاز عليها وقام باضرام النار بجسدها وانه تركها تلقى مصيرها بالحرق ومنع محاولتها اخماد النار التي اشتعلت بجسدها.
 
واضافت المحكمة في قرارها ان المغدورة بقيت تستنجد وتقول (مشان الله مشان الله ) حوالي ربع ساعة وبعدها غادر المتهم المنزل باتجاه منزل احد الاشخاص والذي حضر برفقته وقام بعد عودتهما للمنزل فيما لا تزال المغدورة تحاول الاستنجاد بالاتصال بالدفاع المدني للحضور لاسعافها .
 
كما ثبت للمحكمة ان ذلك الشخص طلب من المتهم ان يحضر نساء من الجيران لمساعدتها حيث حضرت احدى النساء وشاهدت المغدورة والتي كانت تصرخ "بنتي بنتي" ثم ذكرت لها ان المتهم هو من قام بحرقها .
 
وبعد اسعافها وفق قرار المحكمة استقبلتها احدى الطبيبات وكانت المغدورة لا تزال بوعيها وتستطيع الكلام واخبرتها ان المتهم قام بحرقها وانه حاول قتلها سابقا من خلال خنقها بيديه، وسردت لها وقائع الجريمة حيث اخبرتها انه سكب عليها الكاز واحرقها واغلق عليها الباب،واثناء سردها لما اقترفه المتهم توقفت عن الحديث عندما قام المتهم بجحرها بعينية نتيجة خوف المغدورة من المتهم فسكتت.
 
واضاف القرار انه على اثر ذلك قامت الطبيبة باستدعاء مندوب الامن العام في المستشفى واخبرته بذلك ،فضلا عن ان المغدورة اكدت ذلك في افادتها الاولية والتي ادلت بها قبل ان تسوء حالتها ويتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي لايام قبل ان تفارق الحياة.
 
وثبت للمحكمة ان المادة التي استخدمت في حرق المغدورة هي مادة الكاز وهي تعد من المواد البترولية المشتعلة والمساعدة على الاشتعال.
 
وكانت والدة المغدورة وشقيقها طلبا الادعاء على المتهم ولم يسقطا حقهما الشخصي عنه.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد