الخميس .. اول منخفض جوي على المملكة

mainThumb

22-10-2018 01:55 PM

السوسنة  -  قالت دائرة الارصاد الجوية ان تحليل خرائط الطقس تشير إلى تشكل منخفض جوي بمشيئة الله  الخميس القادم 25/10/2018 ويستمر تأثيره حتى مساء الجمعة يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا ً ورطبة.

 
وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني انه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الخميس بشكل ملموس وتسود أجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجيا الى غائمة وتسقط بإذن الله أمطار بين الحين والأخر تشمل العديد من المناطق حيث يتوقع أن تكون غزيرة على فترات خلال ساعات المساء والليل.
 
واضاف المومني انه من المتوقع أن يستمر تأثير هذا المنخفض الجوي حتى مساء الجمعة حيث توالى درجات الحرارة انخفاضها يوم الجمعة لتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط أمطار بين الحين والأخر خلال ساعات النهار في العديد من المناطق.
 
حيث من المتوقع ان يرافق هذه الحالة رياح مابين غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تؤدي الي إثارة الغبار قبل هطول المطر خاصة في مناطق البادية.
 
واوضح المومني بان هذا المنخفض الجوي يعتبر أول منخفض جوي يؤثر على المنطقة خلال هذا الموسم علماً بأن المملكة تأثرت سابقا بحالات ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن المنخفض الحراري ( منخفض البحر الأحمر ).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد