وزير الإعلام السعودي يخرج عن صمته

mainThumb

22-10-2018 08:03 PM

السوسنة - قال وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد أن بلاده ممثلة بقيادتها وحكومتها وشعبها لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها ، نافيا الاتهامات الموجهة إلى سلطات المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض باسطنبول.

وقال العواد في تغريدة نشرها الاثنين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "المملكة طيلة تاريخها لم تستهدف أحدا، بل تحيل المتهمين إلى القضاء لكي تأخذ العدالة مجراها، بمن فيهم إرهابيون حملوا السلاح وهددوا الأمن".
 
وأضاف الوزير أن أي مزاعم عن أمر المملكة بقتل الصحفي مجرد "تخرصات عارية عن الصحة".
 
ونشر الوزير السعودي يوم إعلان الرياض مقتل خاشقجي تغريدة قال فيها إن المملكة قامت على العدالة وسيادة القانون منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز وصولا للملك سلمان وولي العهد.
 
وأشار في تغريدته إلى أن بيان النائب العام السعودي يأتي للتحقيق في وفاة المواطن جمال خاشقجي، تأكيدا لهذه المبادئ الراسخة.
 
وأعلنت الرياض رسميا فجر السبت 20 أكتوبر أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية.
 
وذكرت السلطات في السعودية أنه تم توقيف 18 شخصا في إطار التحريات وهم جميعا من الجنسية السعودية، دون الكشف عن مكان وجود جثمان الصحفي.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد