رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة الوافدين في الجامعة

mainThumb

23-10-2018 10:26 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة  الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بطلبة الجامعة الوافدين من الدول الشقيقة، تجسيداً لاهتمام الجامعة بطلبتها من الجاليات العربية والاجنبية، وضمن لقاءات دورية تعقدها إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي مع أساتذة الجامعة وموظفيها وطلبتها.
 
وفي بداية اللقاء، الذي حضره عمداء الكليات، وعميدي  شؤون الطلبة، والقبول والتسجيل،  رحب الدكتور الرفاعي بالطلبة الوافدين الذين يعتبرون سفراء الأردن والجامعة في بلادهم، مستعرضاً مسيرة تميز الجامعة ودخولها مصاف الجامعات العالمية بطرحها تخصصات رائدة على مستوى الأردن والمنطقة، ووصول طلبتها إلى مواقع عالمية في مجالات التكنولوجيا والهندسة والبرمجة، إضافة إلى التدرب في وكالة الفضاء الامريكية ناسا، وايرباص، وشركة توشيبا اليابان، والحصول على مراكز متقدمة في مسابقات البرمجة العالمية والمحلية.
 
وأشار الدكتور الرفاعي إلى تقديم الجامعة جملة من الخدمات من خلال "مكتب خدمات الطلبة الوافدين" ، والذي تشرف عليه عمادتي شؤون الطلبة و القبول التسجيل ودائرة العلاقات العامة في الجامعة، ومنها: تأشيرات الدخول والخروج بقصد الدراسة، والإقامة السنوية، ومكان الاقامة، والمساعدة في ترتيب سكن مناسب للطلبة. وكذلك أكد الرئيس على ضرورة التواصل مع عمادة شؤون الطلبة بخصوص فعاليات الجامعة اللامنهجية، إضافة إلى مشاركتهم في مهرجان الجاليات التي تنظمه عمادة شؤون الطلبة.
 
وأكد الدكتور الرفاعي أنه بإمكان الطلبة الوافدين الحصول على حوافز ومنح دراسية كما هو الحال بالنسبة للطلبة الأردنيين وشمولهم في التبادل الطلابي ضمن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع الجامعة.
 
وفي نهاية اللقاء استمع رئيس الجامعة إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة الوافدين.
 
وعلى هامش، لقاءات رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي بالطلبة الجدد، سيقوم د. الرفاعي بإلقاء محاضرة "مدخل إلى علم المجتمع والتكنولوجيا وعلم البيئة"، هذا الاسبوع للطلبة الجدد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد