فاجعة البحر الميت .. ماذا بعد ؟

mainThumb

28-10-2018 02:37 PM

 بعد الصدمة التي تعرض لها الشعب الاردني كافة بسبب الحادثة التي حصلت بالبحر الميت أصبح لزامنا علينا ان نقف ونقيم ونتحدث بصوت عال عن الاسباب الحقيقية وراء ما حدث دون مواربة او مجاملة .

فجلالة الملك عبدالله الثاني استشعر بان الحادث هو تراكم اهمال حكومي وفساد في المؤسسات لذا اصدر توجيهاته لرئيس  الوزراء بضرورة اعطائه تقريرا مفصلا لحقيقة ما جرى لان الذي حصل هو قتل عمد لاطفال أبرياء.
 
سابدأ حديثي بما قاله الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه :" والله لو ان دابة تعثرت  في ارض العراق لسئل عنها عمر لما لم يمهد لها الطريق؟".
 
عمر بن الخطاب يسأل عن تعثر دابة، ونحن لا نسأل عن قتل اطفال بسبب الاهمال والفوضى والفساد!.
 
من يقول ان الحكومة  غير مسؤولة عما حدث هو شخص جافى الحقيقة وينافق لمصالح شخصية وهؤلاء هم شياطين خرساء كما وصفهم نبينا محمد صلى الله علية وسلم اذ قال :"الساكت عن الحق شيطان اخرس".
 
وزراة التربية والتعليم تعلم من خلال الارصاد الجوية عن حالة الطقس وبان الاجواء ستكون ماطرة وحذرت من السيول فكان يجب عليها اصدار تعميم بالغاء جميع الرحلات المدرسية .
 
الجسور والبنى التحتية مسؤولية الحكومة لم يتم عمل صيانة دورية ووقائية لها مع العلم المسبق بحدوث انهيارات لعدد منها خلال المواسم المطرية في السنوات الماضية.
 
جسم السد في منطقة زرقاء ماعين يوجد به صدع بسبب عيوب في الانشاء والاستلام من المقاول وفق ما نشر في الاعلام.
 
من المسؤول بعد سرد بعض من الحقائق،لنكن على قدر المسؤولية ولنحمل من قصر تبعات تقصيره لان الذي حدث جريمة بحق الطفولة وبحق المجتمع وكل مواطن أردني ولنضع النقاط على الحروف، لان الاستمرار بهذا النهج والتقصير سيؤدي الي المزيد من الكوارث .
 
لذا علينا ان نكون موضوعيين وان نحقق في عمق المشكلة والاسباب الحقيقية لما جرى، والا لن ينتهي مسلسل فقدان الاحبة والاعزاء.
 
لنبحث بعمق المشكلة وليس بنتائجها لاننا اذا لم نحل المشكلة من جذورها سيبقى الوطن يتألم من فقدان الابرياء .
 
يا شرفاء الاردن النشامى من سيبدأ؟ ومن سيعلق الجرس؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد