وصول اول رحلة طيران منخفضة التكاليف الى العقبة

mainThumb

30-10-2018 03:10 PM

 السوسنة - حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اليوم الثلاثاء، اول رحلة طيران منخفضة التكاليف والقادمة من روما عبر خطوط شركة راين اير للطيران.  

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة: ان تشغيل خطوط راين اير الى العقبة من عدة وجهات اوروبية جاء ثمرة للتعاون بين السلطة وهيئة تنشيط السياحة وشركة طيران راين اير لتسهيل قدوم السياح الى العقبة بكلف منخفضة ومتناول جميع السياح.
 
واضاف ان وجود خطوط الطيران المباشرة منخفضة التكاليف في العقبة يمكنها ان تكون حاضرة في اسواق العالم المختلفة، وتحديدا في الدول الاوروبية لتميز العقبة كمدينة سياحية لمواطني تلك الدول خاصة في فصل الشتاء نظرا لدفء مناخها ومياهها وكذلك منطقة المثلث السياحي الذهبي التي تعد من التحف الاثرية العالمية المتفردة بمنتج سياحي مميز .
 
واكد الشريدة ان تشغيل خطوط الطيران منخفضة التكاليف من وإلى العقبة سينشط الحركة السياحية للعقبة ويعزز من حركتها التجارية والاستثمارية.
 
وأشارت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الى أهمية البدء بتشغيل هذه الخطوط الى العقبة ما يسهم في نمو قطاع السياحة بالمملكة والمثلث الذهبي بشكل خاص "العقبة والبترا ووادي رم" والمناطق المجاورة.
 
وقالت: ان اطلاق شركة راين اير لــ 14 خطا جديدا من أوروبا الى المملكة يوفر للسياح خيارات أكثر، وهو تطور مهم واضافة كبيرة لصناعة السياحة بالمملكة.
 
وأكدت عناب: ان الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة.
 
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: ان هذه الخطوط ستسهم في زيادة أعداد السياح الى العقبة ما يسهم في تنشيط الحركة التجارية، وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من وإلى العقبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد