شكوى بحق سائقي كابسة نفايات لإضرابهم عن العمل

mainThumb

04-11-2018 03:08 PM

السوسنة - سجلت بلدية الوسطية غرب اربد، اليوم الأحد، شكوى لدى دائرة الادعاء العام بحق 15 سائق كابسة نفايات من العاملين لديها لإضرابهم عن العمل بما اضر المصلحة العامة وفق رئيسها رفيق عواودة.

وقال عواودة ان البلدية استعانت بسائقين من مجلس الخدمات المشتركة، اضافة الى تشغيل سائقين بالمياومة من المتقاعدين للسيطرة على الوضع البيئي المتفاقم في مناطق البلدية جراء الاضراب مدة اربعة ايام متتالية عن العمل.
واضاف انه قرر حرمان السائقين المضربين من اجور الايام التي تخلفوا فيها عن العمل اضافة الى حرمان 38 موظفا لنفس المدة لمشاركتهم بالاضراب وتعطيل مصالح المواطنين.
 
وبحسب العواودة، فإن البلدية غير مقصرة تجاه العاملين لديها ببنود الحوافز والمكافآت التي بلغت حتى الآن قرابة 60 الف دينار، اضافة الى ان معدلات الاجور لديها بالنسبة للعمال لا تقل عن 350 دينارا وتزيد لمن تزيد سنوات خدمتهم.
 
وقال ان عمال الوطن في مناطق البلدية ملتزمون بالعمل لكن مشكلة اضراب السائقين وتمنعهم عن جمع النفايات بالكابسات ونقلها للمكاب فاقم الاوضاع البيئية.
 
واكد: ان ما تحقق على صعيد اجتماع رؤساء البلديات الذي عقد في الرصيفة لبى غالبية المطالب ما يستدعي ان يتنبه العاملون لوظائفهم وان يلجأوا للطرق الديمقراطية في الحوار لتحقيق اية مطلبيات اخرى بعيدا عن الاضرار بمصالح المواطنين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد