أول مذيع بتقنية الذكاء الاصطناعي

mainThumb

08-11-2018 10:45 AM

السوسنة - أطلقت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية مع شركة "سوقو"، أول مذيع أخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم، ويستطيع المذيع الملقب بـ"المذيع المركب " تقديم الأخبار شأنه شأن المذيع الحقيقي.
 
وجاء الإعلان عن التقنية الجديدة في الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت المقامة في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.
 
ويعد المذيع الروبوت، ابتكارا واختراقا تقنيا حديثا في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي، كما أنه يعد أول تجربة منجزة لدمج التسجيل الصوتي والفيديو في الوقت الحقيقي مع شخصية افتراضية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.
 
ويمتاز "المذيع الروبوت" بإمكانية إخراج الصوت والعبارات وحركة الشفاه وغيرها لمذيع إخباري حقيقي، حيث ركّب المصممون نموذجا دمجت به هذه المميزات كما استخدموا تقنية محورية لإنتاج فيديو متطابق مع محتويات الأخبار.
 
وسيعمل المذيع المركب لوكالة (شينخوا) باللغتين الصينية والإنجليزية، اذ سيواصل المحررون تقديم محتويات الأخبار لـ"المذيع" في برنامجه، الذي سيعمل في أي وقت وبدون توقف.
 
ومن المقرر أن يرفع "المذيع" فعالية العمل لأخبار التلفزيون، ويخفض تكاليف تسجيل البرامج علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة وغير ذلك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد