امرأة تتسوق داخل متجر بـ 16 مليون جنيه استرليني في جولة واحدة .. ماذا حدث لها؟

mainThumb

08-11-2018 11:55 AM

السوسنة - ألقت الشرطة البريطانية، القبض على سيدة أذربيجانية تدعى “زاميرا حاجييفا”، لإنفاقها 16 مليون جنيه استرليني في جولة تسوق واحدة داخل متجر “هارودز” الشهير.

 
 
وتعد الأذربيجانية، 55 عاما، أول سيدة أو شخص يحاكم في بريطانيا وفق قانون صرف النقود غير المبرر، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.
 
وبعد خضوعها للتحقيق، تبين أنها زوجة أحد المصرفيين السابقين في أذربيجان، ويقضي هناك عقوبة السجن لمدة 15 عاما، بتهمة الاختلاس، كما كشفت التحقيقات أن حاجييفا تعيش في منزل قريب من هارودز يبلغ سعره 15 مليون جنيه استرليني.
 
وطالبتها سلطات التحقيق، بضرورة إظهار مصدر ثروتها، فيما قال محاميها إنها ليست “محتالة”.
 
واكتشف المحققون أنها مطلوبة في أذربيجان بتهمة الاختلاس، وتم وضعها قيد الاحتجاز المشروط، ورفضت سلطات التحقيق تسليمها إلى أذربيجان، بدعوى أنها قد تشكل خطرا على الطيران.
 
وذكرت السيدة الأذربيجانية أنها عاشت لعقد من الزمان تقريبا في بريطانيا، وغادرت بلادها بعدما نجت من عمليات خطف عنيفة.
 
من جهتها، وافقت قاضية الدائرة العليا، إيما آربوثنوت، على إطلاق سراح مشروط بكفالة نصف مليون جنيه استرليني، على أن تظل في منزلها في نايتسبريدج، ولا تسافر على الطريق السريع، وتذهب إلى مخفر الشرطة كل يوم.
 
وتحاول جهات التحقيق، معرفة ما إذا كان إنفاق الـ16 مليون جنيه إسترليني، له علاقة بالأموال المختلسة من قبل زوجها، والتي تخشى من احتمالية تجميدها من قبل السلطات البريطانية من عدمه.
 
واعتمدت “حاجييفا”، على شراء أغلى أنواع المجوهرات الثمينة والنادرة، حتى تتمكن من إتمام إنفاق الـ16 مليون جنيه إسترليني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد