اتفاق لحل مشكلة نقص البنج في عيادات الاسنان

mainThumb

09-11-2018 02:01 PM

السوسنة - قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور إبراهيم الطراونة انه تم الاتفاق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء على تشكيل لجنة تعنى برسم معايير وسياسات التعامل مع مواد الأسنان ومستلزماتها تضم عضوين من النقابة.

واضاف الدكتور الطراونة بتصريح صحفي اليوم الجمعة، عقب اللقاء الذي جمع مجلس النقابة بمدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات في مقر النقابة، انه تم خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة ايجاد حل لمشكلة نقص المخدر الموضعي المستخدم في عيادات طب الاسنان.
 
واشار الطراونة إلى ان الدكتور عبيدات اجرى خلال اللقاء اتصالا مع وزير المالية وطلب منه تخفيض الرسوم الجمركية على مادة المخدر الموضعي من 16% الى 4%، وان يتم ارسال كتاب الى الجمارك بهذا الخصوص.
 
وشدد الطراونة على ضرورة تنظيم قطاع زراعة الاسنان في المملكة ووضع مواصفات خاصة بها وضبط استيرادها للتأكد من جودتها وسلامتها، داعيا الى انشاء شعبة خاصة تعنى بمواد طب الأسنان ومستلزماتها في المؤسسة.
 
من جهته، قال الدكتور عبيدات ان ابواب المؤسسة مفتوحة للتعاون مع نقابة اطباء الاسنان ومنتسبيها، مؤكدا استعداد المؤسسة لتسهيل اي شأن يخدم اطباء الاسنان من خلال النقابة كونها مؤسسة مهنية محايدة وبيت خبرة فنية تستفيد المؤسسة من خبرتها .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد