5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم.. و4 احذرها

5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم.. و4 احذرها

السوسنة - كشف خبراء تغذية عن قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم، والتي تساعد على النعاس بشكل أفضل، إضافة لقائمة أخرى تضم أنواع الطعام لا يجب تناولها في حالة اقتراب موعد النوم.

وقال الخبراء إن هناك أطعمة يجب تناولها إذا شعر الفرد بالجوع قبل النوم أبرزها 5 أنواع من الطعام، ويأتي في المقدمة الموز، بسبب احتوائه على مستويات عالية من المغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات، بالإضافة إلى السيروتونين والميلاتونين. 
 
وأضافوا أن ثاني أنواع الطعام هو اللوز بسبب احتوائه على مستويات عالية من المغنيسيوم والتريبتوفان. والعسل بسبب قدرته على تحفيز إطلاق الميلاتونين وإيقاف الأوريكسين وهي المادة الكيميائية التي تبقينا في حالة تأهب.
 
شاهد أيضا: كيف تحسن من صحة الدماغ ؟
 
وثالث الأطعمة المستحبة قبل النوم هو الشوفان الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وتعمل جميعها على تحفيز الميلاتونين، والديك الرومي بسبب ارتفاع مستويات التربتوفان.
 
وفي قائمة المحظورات أورد خبراء التغذية 4 أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم، أولها الجبن، الذي يتسبب في رؤية أحلام غريبة، بسبب المستويات العالية من الأحماض الأمينية والتيرامين مما يجعل الدماغ أكثر يقظة، وكذا الطعام الحار بسبب احتوائه على مستويات عالية من مواد تصعب على الجسم عملية تنظيم درجة الحرارة.
 
وتنضم الأطعمة الدهنية إلى القائمة، بسبب صعوبة هضمها وتسببها بالحرقة ، إضافة إلى القهوة بسبب احتوائها على الكافيين.