رجال إعمال من الأردن العراق يعلنون اتفاقا تجاريا

رجال إعمال من الأردن العراق يعلنون اتفاقا تجاريا

السوسنة - اتفق رجال أعمال من الأردن والعراق، السبت، على زيادة آفاق التعاون والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

 
وجاءت دعوة التعاون الثنائي بين الاردن والعراق، في لقاء عقد ببغداد مساء السبت بين وفد من رجال الاعمال الأردني بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، والسفير الاردني ببغداد منتصر الزعبي، فيما شارك عن الجانب العراقي رجال أعمال بحضور وزراء الصناعة والمعادن أحمد الجبوري، والتجارة محمد هاشم العاني، والكهرباء لؤي الخطيب.
 
ويأتي هذا اللقاء، على هامش افتتاح الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي، لتنسيق العمل المشترك وتشجيع الاستثمارات والصادرات بين البلدين.
 
وقال الحموري، إن أبواب الاردن مفتوحة لرجال الاعمال من الأشقاء العراقيين من أجل إعادة إعمار المدن التي دمرت في عمليات تحريرها من الارهاب، ومنح رجال الأعمال فرص ممارسة العمل التجاري والصناعي والاستثماري، بغية تنمية دور القطاع الخالص. 
وأضاف أن اللقاء بين وفد رجال الأعمال الاردني ونظرائهم العراقيين، ركز على تسهيل اجراءات النقل البري عبر منفذ طريبيل، وبما ينعكس نحو زيادة حجم الصادرات، والمستوردات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، وان ذلك سيشهد رعاية حكومة البلدين.
 
من جانبه أعلن الوزير العراقي الجبوري، لمراسل (بترا) ببغداد، استعداد الحكومة العراقية لتذليل العقبات التي تواجه رجال الاعمال الاردنيين بغية ممارسة أعمالهم وتنشيط التبادل والتعاون المشترك. 
وقال نحن نشجع رجال الاعمال في الاردن الشقيق للاستثمار في العراق.