مشروعات انتاجية في 50 مدرسة

mainThumb

11-11-2018 12:57 PM

السوسنة - أطلقت مؤسسة الجود للرعاية العلمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مبادرة " شركتنا " شملت اكثر من 50 مدرسة مهنية " اناث " في اقاليم الشمال والوسط والجنوب وقامت المبادرة بعدة مشاريع تجارية وانتاجية تهدف الى دعم وتدريب اكثر من 50 مدرسة وتدريب 50 مشرفا من مديريات التعليم المهني بجميع مناطق المملكة استفادت منها نحو 500 طالبة .

مدير ادارة التعليم المهني والانتاج في وزارة التربية والتعليم هشام دبور بين ان المؤسسة دعمت مشروعا لصيانة المقاعد المدرسية نفذه طلبة ومعلمو التعليم المهني ، بهدف تعزيز قيم واتجاهات إيجابية لدى الطلبة في المحافظة على الممتلكات العامة وتوفير متطلبات العملية التعليمية.
 
واوضح دبور ان مشروع "شركتنا " درب حوالي 50 معلمة من مختلف اقاليم المملكة على إدارة المشاريع الإنتاجية ، لدعم مشاركة الطالبات في عمليات الإنتاج والتسويق والإدارة المالية للعملية الإنتاجية ، لإكسابهن المهارات اللازمة لبدء مشاريعهن مستقبلا والمساهمة في توفير فرص عمل .
 
وأكد انه تم صرف مبلغ 300 دينار لكل مشروع وبقيمة اجمالية وصلت إلى 16 الف دينار علما بأن مدة المشروع عام دراسي ، وسيتم توزيع الأرباح في حال تحققها على المشاركات وفق تعليمات الاعمال الإنتاجية .
 
من جهته قال مدير المؤسسة ماهر قدورة إن المبادرة من أهم المشاريع التي تتولاها المؤسسة ، لما لها من أثر على اليافعين بإعطائهم فرصة بالبدء بمشاريع خاصة والتفكير جديا في ايجاد فرص عمل بدلا من الوظائف الجاهزة.
 
من جهته اكد مدير مبادرة شركتنا عرفات عوض على ان فكرة المشروع تقوم على اساس استثمار مبلغ 300 دينار كرأسمال في مشروعات تجارية وإنتاجية يحدد أفكارها وينفذها طلبة الصف الحادي عشر تحت إشراف مديري المدارس ومعلميها الذين يتلقون تدريبا خاصا بهذا الموضوع، مضيفا انه سيتم توزيع الارباح في نهاية العام الدراسي ليرصد منها 50 في المائة لتحسين ظروف المدرسة وبيئتها، و50 في المائة توزع على الطلبة ومعلميهم المشاركين في المشروع.
 
واشار عوض الى ان المبادرة وضعت خطة لضمان استمرارية المشروع من خلال ترحيل رأسمال كل مشروع للعام الدراسي المقبل، ما يُمكن طلبة الصف الحادي عشر في ذلك العام من المشاركة في مشروع جديد من جهة، ويضمن وجود مصدر مادي مستمر لتطوير بنية المدارس وبيئتها من جهة أخرى.
 
يذكر أن مؤسسة الجود تضم مجموعة من المبادرات والبرامج منها برنامج "ميدان" لحضانة الأعمال ومبادرة "مقدام" و"حكمت السلامة المرورية" و برنامج " مش مستحيل " وغيرها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد