أوبك تلمح إلى قرار يتعلق يإنتاج النفط

mainThumb

11-11-2018 10:12 PM

السوسنة - ألمح أمين عام "منظمة الدول المصدرة للبترول" (أوبك)، محمد باركيندو، مساء الأحد، إلى إمكانية تنفيذ المنظمة والمنتجين خارجها خفض إنتاج النفط الخام خلال العام المقبل.

 
وعُقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في وقت سابق الاحد، اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج، واختتم مساءً.
 
وتتألف اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج من الكويت وروسيا وسلطنة عمان وفنزويلا والجزائر.
 
وأضاف "باركيندو" في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع تابعته الأناضول، أن القرار النهائي بشأن خفض إنتاج النفط من عدمه في 2019، سيتم تحديده في الاجتماع المقبل للمنظمة، بالعاصمة النمساوية فيينا، في 5 ديسمبر/ كانون أول 2018.
 
وينتهي الشهر المقبل اتفاق خفض الإنتاج بين بلدان من المنظمة ومنتجين مستقلين تقودهم روسيا؛ حيث بدأ تنفيذه في يناير/كانون الثاني 2017.
 
وزاد أمين عام أوبك: "بعض الشكوك حول النمو وعوامل أخرى ستؤثر على حجم الطلب العالمي على الخام خلال العام المقبل؛ ما يقود إلى زيادة الفجوة بين العرض والطلب، بينما جهودنا هي تضييق تلك الفجوة".
 
من جهته، توقع وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إمكانية حدوث تخمة في معروض النفط الخام خلال العام المقبل 2019، معتبرا أن "أوبك ربما بحاجة إلى تنفيذ خفض في الإنتاج".
 
وتابع الوزير: "لدينا رغبة في أن يكون لدينا أدنى حد من المخزونات في العام القادم".
 
وبين الفالح أن إنتاج النفط السعودي، خلال الشهر الجاري، سيزيد عن إنتاج شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي (10.7 ملايين برميل متوسط إنتاج أكتوبر).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد