ندوة حوارية عن المواطنة والبيئة الحاضنة للتنوع

mainThumb

12-11-2018 01:09 PM

السوسنة - أقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الامريكية في مادبا، ندوة حوارية ضمن سلسلة من الندوات التي تقيمها لتعزيز معرفة الطلبة في مجال التربية والتنوع والانفتاح على الآخر.

وحملت الندوة عنوان الممواطنة والبيئة الحاضنة للتنوع والتي ادرتها د. فاديا ابراهيم والتي تخدثت عن المواطنة حقوق وواجبات وأسس الدولة المدنية، كما شاركت الاعلامية تهاني روحي حلمي في محور الحوار على وسائل التواصل الاجتماعي، وتطرقت لأهمية الحوار كاغناء وليس كاقصاء للانفتاح على الآخر المختلف، والتعريف بخطاب الكراهية وكيف يمكن للطلبة أن يكونوا متلقين أذكياء وواعين .

أما زينة اسحاق النمري وهي مختصة في مجال التعاون الدولي والتنمية فقد ركزت على جانب الفرادة مع استخدام بعض التدريبات، ودوائر التأثير والتنوع في العالم العربي . وتبع الندوة مشاركة فاعلة من الطلبة الذين كان لديهم العديد من الاستفسارات حول المواطنة الفاعلة ودور المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي وكيف يمكن للشباب أن يكون لهم دور أعمق في التمثيل البرلماني.

وتأتي هذه الندوة كما قالت الدكتورة حنان مدانات- نائبة عميد شؤون الطلبة في الجامعة الامريكية في كلمتها الترحيبية، انها جاءت في وقت يحتاج الشباب لتحليل واقعهم وفهم عناصر البناء والهدم والتي تعمل في المجتمع، وتساعدهم على تنمية قدراتهم على قراءة مجتمعهم وواقعهم، وفي تعزيز الوعي بأفكارهم وأفعالهم، ممّا يشحذ بصيرتهم ، ويعزّز انتماءهم للوطن، ويعرّفهم بالمواطنة الصالحة، ويقوّي لديهم الأسس والمبادئ الأخلاقيّة التي توجّه مسلكهم على وسائل التواصل الاجتماعي فيستفيدون منها طوال حياتهم. 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد