برامج تدريبية للوقاية من أمراض السرطان

mainThumb

12-11-2018 06:35 PM

 السوسنة - نفذ البرنامج الأردني لسرطان الثدي 15 برنامجاً تدريباً بعنوان "رائدات التغيير" لمجموعة من السيدات في محافظتي إربد والزرقاء لتدربيهن على تغيير السلوك المجتمعي في مجال الوقاية من أمراض السرطان.

كما نفذ البرنامج 30 نشاطا عائليا توعويا للمجتمعات المحلية في محافظتي اربد والزرقاء، استهدفت نحو ثلاثة آلاف فرد من أفراد المجتمع المحلي لتشجيعهم على اتخاذ القرارات الصحية التي تساعد الفرد والاسرة على العيش بطريقة صحية نقية من الامراض.
 
ووفقا لبيان صحفي صدر عن البرنامج الأردني لسرطان الثدي، الاثنين، فإن هذه النشاطات جاءت للتوعوية كواحدة من نشاطات مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني في مجال التعليم المدمج وتغيير السلوك للتنمية المحلية لتوعية المجتمع بأهمية اتباع انماط صحية للوقاية من السرطان، والتأكيد على اهمية ريادة المرأة واستقلاليتها في المساعدة باتخاذ القرار المتعلق بصحتها.
 
يشار الى أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد