السياحة تتخذ إجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين والسياح

mainThumb

12-11-2018 07:57 PM

السوسنة  - أكدت وزارة السياحة والآثار الاثنين أنها وفي إطار حرصها على سلامة زوار المواقع السياحية والأثرية من المواطنين والضيوف السيّاح خلال الظروف الجوية الأخيرة قامت باتخاذ عدة إجراءات احترازية ضمنت سلامة المواطنين والسيّاح.

 
وأعربت الوزارة في بيان صحفي عن تقديرها للجهودالوطنية التي بذلتها الأجهزة المختصة أثناء التعامل مع الظروف الجوية، مشيرة للجهد والتعاون الكبير الذي بذلته سلطة إقليم البترا وجمعيات وكلاء السياحة والسفر وأدلاء السياح والنقل السياحي.
 
وتؤكد الوزارة أنها تتابع مع الجهات المعنية الرسمية تطوّرات الحالة الجوية والنشرات والتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الخصوص، وتصدر بناءً على ذلك التعليمات اللازمة لجمعيات المهن السياحية وأعضائها لضمان سلامة الزوار والسياح سواء في التنقل من وإلى المواقع السياحية والأثرية ومراكز الزوار أو داخل هذه المواقع، بالتنسيق مع إدارة الشرطة السياحية.
 
وتود الوزارة الإشارة إلى أنها وفي ظل الظروف الجوية الإستثنائية التي تسود البلاد خلال الفترة الحالية والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، قد تضطر وبشكل مؤقت إلى اتخاذ بعض الإجراءات الإحترازية مثل وقف الرحلات السياحية أو إغلاق جزئي لبعض المواقع والمناطق السياحية والأثرية أمام حركة الزوار والسياح، إذا رأت أن الزيارة تشكل خطرا على زوار ومرتادي هذه المواقع، فضلا عن وضع كامل كوادر الوزارة في المركز والميدان في حالة تأهّب كامل لخدمة السياح والزوار وإتاحة التواصل على مدار الساعة للإستفسار عن كل ما يتعلق بالإجراءات الإحترازية المتخذة على رقم الطوارىء 117777.
 
وتدعو الوزارة الجميع لتفهّم هذه الإجراءات الاحترازية الهادفة الى تأمين سلامة المواطنين وضيوف المملكة من السياح وتأمل التعاون الكامل معها بهذا الخصوص.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد