فيلادلفيا ترحب بطلبة قسم اللغة الصينية وآدابها

mainThumb

13-11-2018 08:36 AM

السوسنة - رحب قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة فيلادلفيا بطلبته الجدد في لقاء ودي جمع الطلبة بأساتذتهم الصينيين داخل مختبر اللغة الصينية. وفي اللقاء الذي سادته أجواء من الألفة، أثنى رئيس قسم اللغة الصينية، الدكتور هيبين دينج، وممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس، الدكتورة ديما الملاحمه، على خيار الطلبة في دراسة اللغة الصينية والالتحاق بهذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في الأردن على مستوى الجامعات الأردنية .
 
وشجع أعضاء الهيئة التدريسية طلبة القسم على بذل قصارى جهدهم في تعلم اللغة الصينية وتحقيق أحلامهم في المستقبل القريب، وأبدوا استعدادهم على التعاون مع الطلبة لتعليمهم هذه اللغة الجديدة بالإضافة إلى تعريفهم على ثقافة المجتمع الصيني بأسلوب حضاري شيق.
 
كما وركزت الدكتورة الملاحمه على أن هذه اللغة ستفتح لهم آفاقًا واسعة ومجالات عمل متنوعة كونها لغة مطلوبة في هذا العصر، وتشهد تزايدًا في عدد المقبلين عليها في الآونة الأخيرة. وزوّد الدكتور دينج الطلبة بمعلومات متعلقة بتوفير منح دراسية بالتعاون مع جامعة هانبان الصينية التي ترفد جامعة فيلادلفيا بطاقم تدريسي متميز في قسم اللغة الصينية.
 
ويجدر بالذكر أن جامعة فيلادلفيا قد تعاقدت مع معهد كونفوشيوس لتدريس اللغة الصينية في عام 2012 كلغة أجنبية ضمن مساقات الجامعة الاختيارية، والتي لاقت إقبالاً شديدًا من الطلبة على اختلاف تخصصاتهم. وأثمر هذا التعاون عن استحداث قسم اللغة الصينية وآدابها في الجامعة في العام الدراسي الحالي 2018-2019.  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد