مشروعات سياحية في معان

mainThumb

13-11-2018 10:06 AM

السوسنة - قال مدير سياحة محافظة معان الدكتور ياسين صلاح ان العمل جارٍ على تنفيذ عدد من المشروعات السياحية في محافظة معان وبالتعاون مع مجلس المحافظة.
 
وأضاف الدكتور صلاح لـــ (بترا) اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع ترميم وإعادة تأهيل قلعة معان العثمانية وتحويلها إلى متحف أثري، وإنشاء عدد من المرافق وصالات العرض وتزويدها بمستلزمات لعرض وتجسيد تاريخ المدينة وأنماطها المعيشية، لافتا إلى أن المشروع الذي تبلغ كلفته ما يقارب 280 ألف دينار سيقدم إضافة نوعية لزوار معان ويعزز من مسار المدينة السياحي، وسينتهي العمل به منتصف العام المقبل 2019.
 
وأشار إلى أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع ترميم بيت الشيخ حمد بن جازي في منطقة أذرح، إلى جانب إنشاء مركز زوار أذرح السياحي وبكلفة تقارب 241 ألف دينار، موضحا ان تنفيذ المشروع سينتهي خلال شهرين، إلى جانب تنفيذ عطاء مشروع توسعة طريق قلعة الشوبك بكلفة تقريبية تبلغ 280 ألف دينار، ولينسجم هذا المشروع مع البناء الأثري العميق ويحافظ على خصوصية الموقع وتعزيز قوة المنتج السياحي.
 
ولفت إلى أن العمل سيبدأ في المشروع خلال الأسابيع المقبلة.
 
وقال صلاح أنه سيتم دعم البرامج والمشروعات الحرفية والتراثية في مركز تدريب الحرف اليدوية في معان والتابع لوزارة السياحة والذي أنشئ بمبادرة ملكية سامية؛ بمبلغ 100 ألف دينار، مبينا أن المركز يقوم حاليا بتقديم خدمات التدريب على الحرف اليدوية من خلال مدربين مختصين في هذا المجال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد