تونس .. تفاؤل بموسم سياحي مزدهر في 2019

mainThumb

13-11-2018 10:26 AM

السوسنة - قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، إن بلاده تتوقع أن يزورها ما يصل إلى 9 ملايين سائح للمرة الأولى العام المقبل، بعد تعافي صناعة السياحة في أعقاب هجوم على منتجع ساحلي عام 2015.

 
وزار تونس نحو 6.2 مليون سائح في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة بلغت نسبتها 16.9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وقال الشاهد، إن تونس تتوقع أن يصل عدد السياح إلى 8 ملايين في 2018، مضيفًا أنه يأمل أن يستمر التعافي، وأن يزور تونس 9 ملايين سائح في 2019.
 
وبدأت شركات السياحة الأوروبية الكبرى بالعودة إلى تونس، بعد أن امتنعت عن تنظيم رحلات إليها لثلاث سنوات، في أعقاب الهجوم على شاطئ في سوسة، والذي قتل فيه 39 سائحًا، وهجوم آخر على متحف “باردو” الوطني في العاصمة التونسية، أودى بحياة شخصين.
 
وزاد عدد السياح في 2017 بنسبة 23% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 7 ملايين، إذ امتلأت الفنادق بالسياح الروس والجزائريين، لكن شركات السياحة تقول إنهم ينفقون أقل مما ينفقه السياح الأوروبيون.
 
وتسهم السياحة بـ 8% من الناتج المحلي الإجمالي لتونس. وستعطي عودة السياح الأوروبيين دفعة قوية للاقتصاد التونسي الذي يعاني من مصاعب، وسيزيد من احتياطي البلاد الضعيف من النقد الأجنبي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد