تطورات ما كشفته التسجيلات التركية بشأن مقتل خاشقجي

mainThumb

13-11-2018 11:38 AM

السوسنة -  كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن التسجيلات الصوتية المتعلقة بجريمة قتل الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي و الموجودة لدى السلطات التركية، لم تتضمن أي ذكر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال محللون إن التحقيقات التركية وبعد مرور أكثر من شهر على مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول لم تخرج عن نطاق الرواية السعودية التي أكدت أن الفريق المكون من 15 شخصا وقام بقتل خاشقجي تجاوز صلاحياته ولم يكن مكلفا بالاغتيال . 

من جهته قال النائب الديمقراطي، الأمريكي آدم شيف، الذي من المنتظر أن يترأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب خلال الفترة الجديدة من الكونغرس، إنه حتى الآن، من الصعب على مسؤولي الاستخبارات الأمريكية الوصول إلى دليل قاطع يستهدف ولي العهد السعودي مباشرة.
 
وبُعَيْد زيارته للرياض قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، االثلاثاء، إنه يتوقع “تقدُّمًا سريعًا” في تقديم المسؤولين عن مقتل خاشقجي للعدالة.
 
وأضاف في مقابلة صحفية “وصلت إلى اعتقاد بأن من المؤكد أن الإجراءات القانونية ستبدأ في القريب العاجل بالفعل، وأن علينا أن نسمع شيئًا عن التحقيق قريبًا”.
 
وتابع: “تحدَّثت بصراحة شديدة عن مخاوفنا بشأن ما حدث ومدى أهمية أن يعرف شركاء السعودية الإستراتيجيون أن ذلك لا يمكن أن يحدث ولن يحدث مجدَّدًا”.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد