السودان يستضيف اجتماعات وزراء دفاع شرق إفريقيا

mainThumb

13-11-2018 11:55 AM

السوسنة - التقى رئيس الاركان المشتركة السودانية الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف بالسفير الدكتور عبدالله عمر بوح سكرتير آلية شرق أفريقيا الذي وصل السودان في زيارة تستغرق عدة أيام يرافقه العميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني قائد قوات شرق أفريقيا.

 
وخلال اللقاء أعلن رئيس الأركان المشتركة السودانية ترحيب بلاده واستعدادها لاستضافة اجتماعات آلية وضع السياسات لقوات شرق أفريقيا على مستوى وزراء الدفاع ورؤساء الأركان المقرر انعقادها بالخرطوم ديسمبر المقبل.
 
ولفت عبد المعروف إلى بداية الاستعدادات لهذه الاجتماعات المهمة والتي من شأنها النظر في تطوير هذه القوات واضطلاعها بمهامها وواجباتها في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والإقليم وقال  ( نتطلع لتلاقح الأفكار وتبادل وجهات النظر حول كل الموضوعات محل البحث والاهتمام والخروج بخطة عمل واضحة وقابلة للتنفيذ).
 
من جانبه  امتدح سكرتير الإيساف د.عبد الله عمر بوح الأدوار التي ظل يضطلع بها السودان في محيط القارة الإفريقية لا سيما إقليم شرق إفريقيا، مشيرا إلى مشاركة السودان ومساهمته في إنجاح كل برامج المنظمة في إشارة لاستضافة السودان للتمرين الميداني لقوات (سلام الشرق 2) في العام الماضي والذي كان محل الإشادة في أروقة المنظمة والمراقبين، مؤكدا في الوقت  ذاته  أهمية الاجتماعات القادمة وإسهاماتها المرتقبة في مسار تطوير القوات والآلية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد