اقليم البترا يعلن جاهزيته

mainThumb

14-11-2018 10:51 AM

السوسنة - اجتمعت لجنة طوارئ سلطة إقليم البترا التنموي السياحي يوم أمس الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة الدكتور سليمان وبحضور مفوض البنية التحتية والإستثمار المهندس عبدالمنعم ابو هلاله ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام فريحات، ومفوض الشؤون المالية والإدارية والاستثمار الدكتور خليل ابو حمور ومدير شرطة غرب معان العميد الدكتور امجد الخريشا، لتقييم مدى نجاح خطة طوارئ السلطة والاستعداد لحالة عدم الاستقرار الجديدة التي ستتعرض لها المملكة مساء اليوم.
 
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات أن السلطة مستعده دائماً بجميع كوادرها وآلياتها للتعامل مع الظروف الجوية التي تتعرض لها المنطقة وفق خطة طوارئ الشتاء المعدة والعمل بشكل دائم لتحديثها وتعديل السلبيات حال وجودها.
 
وأضاف الفرجات خلال ترؤسه إجتماع لجنة الطوارئ ان السلطة عملت على حصر الاضرار والخسائر التي تعرضت لها المنطقة، وخاطبت وزارة المياه لإعادة صيانة الصرف الصحي بالسرعة الممكنة، وقامت بتنظيف جميع العبارات ومجاري السيول والاودية في المنطقة والعمل على صيانة دورية لنظام الإنذار المبكر.
 
وأشار إلى أن السلطة بصدد مخاطبة الجهات ذات الإختصاص لدراسة عمل سدود لتجميع مياه الأمطار في مختلف مناطق لواء البترا، وستعمل على توفير كتيب في مركز زوار البترا يتضمن توجيهات وتعليمات للسياح في حال حصول اي ظرف وتجهيز طاقم الجوالة في المحمية الأثرية بالمعدات اللازمة.
 
وفي الاطار، أشاد الفرجات بجهود كوادر عمل سلطة اقليم البترا في التعامل مع الظروف الجوية والسيول التي تعرضت لها المنطقة، مقدما ً الشكر في ذات الصدد إلى تعاون المواطنين مع السلطة والجهات ذات الإختصاص من خلال العمل التطوعي والمساعدة في نقل السياح باستخدام سياراتهم الخاصة.
 
بدوره قدم مفوض البنية التحتية ورئيس لجنة طوارئ الشتاء المهندس عبد المنعم او هلاله ايجازا ً عن أبرز الملاحظات التي وردت للسلطة جراء الظروف الجوية والسيول التي تعرضت لها المنطقة، مؤكداً تعامل كوادر عمل السلطة مع الظروف الجوية  بدقة ٍ وحرفية، مشيرا ً إلى اهمية تعاون مع ابناء المجتمع المحلي مع السلطة في الظروف الجوية خلال فصل الشتاء والعمل بتشاركية معاً.
 
وقال ابو هلاله ان طريق منطقة الصدر الرئيسي انقطع خلال الظروف الجوية بسبب قوة المياه المندفعه خلال السيول مما أدى إلى جرف صخور كبيرة تجاوزت في وزنها 15 طن مما ادى إلى إغلاق العبارة في تلك المنطقة ودعا ذلك لإغلاق الشارع وفصل التيار الكهربائي بشكل سريع جداً لمنع حدوث مشاكل وخسائر بشرية ومادية، مشيراً إلى أن البنية التحتية في لواء البترا صمدت بشكل ممتاز ولا يوجد أي أضرارا تذكر فيها.
 
من جهته أشار مدير مديرية شرطة غرب معان العميد الدكتور امجد الخريشا إلى التنسيق العالي والتشاركية المستمرة ما بين مديرية شرطة غرب معان وسلطة إقليم البترا وجهاز الدفاع المدني والجهات الرسمية في لواء البترا بالتعامل مع كافة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء، منوها ً إلى أن الخطط وضعت بشكل ٍ مسبق للحد من سلبيات الحوادث المختلفة اثناء تلك الظروف.
 
كما أعلنت السلطة خلال الإجتماع عن استعدادها للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي والمنخفض الجوي التي ستتعرض لها المملكة اليوم.
 
ودعت السلطة المواطنین في لواء البترا إلى توخي الحیطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودیة وأماكن تجمعات السیول والأمطار خلال فصل الشتاء، كما وأعلنت عن أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء وهي: الغرفة الرئيسة- مديرية الخدمات ( 032155096) (0799724823)، الحي الجنوبي (032150012) (0799031999)، المحمية الأثرية (0772261830).
 
يشار الى ان سلطة إقليم البترا تشكل فرق طوارئ مختصه مع بداية كل فصل شتاء للتعامل مع أي ظرف تتعرض له منطقة لواء البترا، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لزوار ومواطني مدينة البترا.         
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد