بماذا حكم على الساطي على البنك العربي ؟

mainThumb

14-11-2018 01:17 PM

السوسنة -  أصدرت محكمة أمن الدولة الأربعاء أحكاما مشددة على المتهم بالسطو على البنك للعربي فرع المدينة الرياضية بالأشغال المؤقتة 15 سنة بجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع والإخلال بالنظام العام وتعريض الموارد البشرية للخطر.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية، بحضور الهيئة الحاكمة والمدعي العام برئاسة رئيس المحكمة العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب محمد الخوالدة.

وحسب لائحة الاتهام كان لدى المتهم رغبة بالحصول على المال بطريقة غير مشروعة في شباط الماضي، وتنفيذا لهذه الغاية توجه المتهم إلى البنك العربي فرع المدينة الرياضية، وقام بمعاينة المبنى وخطط لعملية الدخول والخروج لسرقة البنك، وجهز مسدس صوت لاستخدامه في عملية السرقة.

وبتاريخ 8 شباط من العام الحالي، ترجل المتهم من مركبته الخاصة متوجها إلى البنك، واضعا قفازات بيديه وقناعا على وجهه وحاملا حقيبة، وبعد الدخول إلى البنك اشهر مسدسا واطلق عيارات نارية منه مهددا موظفي البنك؛ ما أثار الرعب والخوف بين المتواجدين في البنك وعرض حياتهم للخطر مهددا بذلك أمن المجتمع واستقراره.

وتشير اللائحة إلى سرقة مبلغ 44 ألفا و968 دينارا وعشرين فلسا، ومبلغ 24 ألفا و975 دولارا و10 جنيهات استرليني، بعدها لاذ المتهم بالفرار، وتمت متابعته، والقاء القبض عليه وضبط ما بحوزته من مبالغ، مقدما خلال التحقيق معه اعترافه بارتكاب الجريمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد