السيول الكويتية تمتد للعراق وهذا ما خلّفته من دمار

mainThumb

14-11-2018 03:38 PM

السوسنة -  أغرقت السيول الكويتية 6 مزارع غرب محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، فيما كشف مسؤول عراقي عن اتّخاذ إجراءات احترازية في المناطق المحاذية للحدود العراقية- الكويتية، تحسبًا لوصول موجة السيول التي تجتاح الكويت.

 
وكشف الفلاحون العراقيون، عن خسارتهم الملايين بسبب السيول الكويتية، منتقدين عدم اتخاذ الحكومة العراقية إجراءات استباقية؛ لحمايتهم وحماية مزارعهم”.
 
إلى ذلك أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اتخاذ إجراءات احترازية في المناطق المحاذية للحدود العراقية- الكويتية، تحسبًا لوصول موجة السيول التي تجتاح الكويت منذ أسبوع، فيما شكّلت الإدارة المحلية لمنطقة سفوان الحدودية خلية أزمة تحسبًا لأي مستجدات.
 
وقال رئيس المجلس المحلي في سفوان مناضل الجوراني في تصريح صحافي، إن المنطقة “تعد من أولى المناطق العراقية التي من الممكن أن تتأثر بموجة السيول الكويتية، كونها تعدّ أقرب منطقة مأهولة قريبة من الحدود، وهي تضم المنفذ البري الوحيد بين العراق والكويت”.
 
وأشار الجوارني إلى “اتخاذ إجراءات احترازية بسبب احتمال تأثرنا بموجة الأمطار التي أدت إلى السيول”، كاشفًا عن “تشكيل خلية أزمة تتكون من كل الدوائر الخدمية والأمنية، إضافة إلى فرق تطوعية”. ولفت إلى أن الشركات الخاصة العاملة في المنطقة “أبدت رغبتها في المساعدة في مواجهة السيول في حال وصولها إلى سفوان”.
 
يذكر أن الحكومة العراقية، وجهات سياسية عراقية، أعلنت، في وقت سابق، استعدادها لمساندة الكويت ودعمها بكافة الإمكانيات، بسبب السيول التي ضربتها خلال الأيام الماضية.
 
وشهدت دولة الكويت أخيرًا هطول أمطار غزيرة، تسببت في سيول جارفة ألحقت أضرارًا كبيرة بممتلكات المواطنين والمقيمين في البلاد.
 
وتتوقع مصالح الأرصاد في البلاد هطول مزيد من الأمطار على الدولة الخليجية خلال الساعات المقبلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد