تربية النواب تلتقي وفداً طلابياً أميركياً

mainThumb

14-11-2018 06:25 PM

السوسنة  -  التقت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية بدار مجلس النواب برئاسة الدكتور إبراهيم البدور الاربعاء وفدا طلابيا من الجامعات الأميركية تابع لبرنامج (ميدلبري) في الجامعة الأردنية.

ورحب رئيس اللجنة بالوفد الطلابي وقدم عرضا موجزا لأهم الواجبات المناطة بمجلس النواب، وعن الآليات والمراحل التي تمر بها مشاريع القوانين التي يتم احالتها لـ"النواب"، خصوصا التي يتم مناقشتها وإقرارها من قبل "التربية النيابية".
 
وتطرق اللقاء إلى مناقشة قضايا الإرهاب وكيفية القضاء عليه وعملية السلام وموجات اللجوء وتبعاتها على الأردن.
 
وقال البدور، فيما يتعلق بشؤون اللاجئين، إن الأردن سيستمر بواجبه القومي والديني والإنساني الأخلاقي تجاه اللاجئين، مشيرا إلى موجات اللجوء التي تعرض لها الأردن بدءا من اللجوء والفلسطيني وانتهاء باللجوء السوري.
وأوضح أن اللجوء أثر سلبًا على الاقتصاد الأردني ناهيك عن تأثيره على قطاعات التعليم والمياه والصحة والبنى التحتية.
 
وبشأن الإرهاب، أكد البدور بأن الأردن بلد آمن ومستقر بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي الشعب، قائلا إن الأردن كان من أوائل الدول التي نادت بالقضاء على الإرهاب والتطرف، وضرورة وجود استراتيجية شاملة للقضاء عليه.
 
وفيما يخص القضية الفلسطينية، قال البدور إنها تُعتبر القضية المركزية بالنسبة للأردن، فجلالة الملك عبدالله الثاني لا يترك محفلا أو لقاء دوليا أو إقليميا إلا ويطرح فيه هذه القضية وأهميتها بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد