توسيع المشمولين بقرار الإعفاءات من الغرامات .. تفاصيل

mainThumb

14-11-2018 08:26 PM

السوسنة  -  قرر مجلس الوزراء توسيع المشمولين بقرار الإعفاءات من الغرامات، وذلك باعفاء المكلفين الذين قاموا بتسديد اصل المطالبة من الغرامات التي بقيت في ذمتهم وعلى النحو التالي :

اعفاء المكلفين الذين سبق وان سددوا اصل المطالبة وبقي بذمتهم غرامات ضريبة الدخل وضريبة المبيعات فقط والتي لا تتجاوز قيمتها 500 الف دينار مما نسبته 50 بالمائة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد حتى نهاية عام 2018 ومما نسبته 25 بالمائة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد بعد نهاية عام 2018 وحتى نهاية دوام يوم 31 اذار 2019 .

واعفاء المكلفين الذين تتمثل مطالباتهم بغرامات رسوم طوابع الواردات من الغرامات المستحقة للخزينة مما نسبته 50 بالمائة من قيمة الغرامات المستحقة في حال تسديدها حتى نهاية عام 2018 ومما نسبته 25 بالمائة حال تسديدها بعد نهاية عام 2018 وحتى نهاية دوام يوم 31 اذار 2019 .

اقرأ ايضا: الحكومة تقر نظام معدل لنظام الابنية

وفي حال تجاوزت الغرامة 500 الف دينار يتم احتساب الاعفاء على 500 الف دينار وفق النسب اعلاه وتسديد باقي المبلغ كاملا . ولا يشمل الاعفاء اعلاه المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي او محكمة امن الدولة او التي يصدر بها قرار من اي هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد . 

ويأتي ذلك استكمالا للقرار الاخير لمجلس الوزراء بخصوص تفعيل اجراءات تحصيل الاموال العامة المتراكمة على المكلفين والاعفاءات من الغرامات والفوائد المستحقة لضريبتي الدخل والمبيعات والمسقفات.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد