الدفاع المدني يوضح تأخره بانقاذ جثتي خريبة السوق

mainThumb

14-11-2018 11:03 PM

السوسنة  - نفت إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني، تقصيرها في إنقاذ الفتاة البالغة من العمر 10 اعوام، والشاب الثلاثيني، الذي حاول انقاذ الفتاة، بعد سقوطها بحفرة امتصاصية، ووفاتهما عصر الاربعاء، في منطقة خريبة السوق، بالعاصمة عمان.
 
وقالت الإدارة في بيان، وصل السوسنة نسخه منه، مساء الاربعاء، أن الإجراءات الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات أولا هو شفط كافة محتويات هذه الحفرة الامتصاصية كونها تحتوي على مواد و غازات سامة ومن ثم النزول من قبل كوادر الدفاع المدني وإخراج الأشخاص منها .
 
واشار البيان الى أن غطاسي الدفاع المدني غامرو بحياتهم وعملوا على إخراج هذه الطفلة المتوفاة ( رحمها الله ) قبل إكمال عمليات شفط مواد الحفرة . 
 
واضاف بان مثل هذه الحوادث بحاجة إلى تدابير وإجراءات دقيقة أثناء عمليات الإنقاذ حتى لا نفقد أشخاص من المنقذين وخاصة أن من يقع داخل هذه الحفر الامتصاصية يكون قد فارق الحياة خلال دقائق معدودة وبالتالي نعمل على انتشال جثة وليس إنقاذ شخص .
 
وجاء بيان الادارة، بعد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات لبعض المواطنين، تفيد بان كوادر الدفاع المدني تأخرت بإخراج الطفلة التي غرقت داخل الحفرة الامتصاصية .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد