الإعلان عن فعاليات مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية باربد

mainThumb

15-11-2018 03:18 PM

السوسنة - أعلن مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة اليوم عن اقامة مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية السنوي الخامس في السادس من الشهر المقبل، والذي تنظمه المديرية بالتعاون مع النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومزارعي الزيتون الاردنية.

وبين أبو نقطة خلال إجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان الزيتون والذي عقد اليوم أن المهرجان سيقام في مدينة الحسن الرياضية في صالة الجمنازيوم في الفترة الواقعة بين 6-8/12/ 2018، وأن معرض المنتجات الريفية السنوي سيكون في القاعة الهاشمية بالمدينة.
 
وأضاف أن المهرجان الذي سيستمر مدة ثلاثة ايام يعمل على رفد السوق المحلية بالعديد من المنتجات الريفية التي يعود نفعها على المجتمع المحلي،كما يسعى الى إيجاد فرص تسويقية لمنتجات الزيتون من خلال تشجيع المجتمع المحلي وتعريفه بأهمية قطاع الزيتون ومنتجاته بالإضافة الى المنتجات الريفية والمأكولات الشعبية، كما يعمل على فتح قنوات الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك من المجتمع محلي والشركات ذات العلاقة والمؤسسات المعنية بقطاع الزيتون في المملكة مما يخلق فرص تسويقية دائمة.
 
وأشار أبو نقطة إلى أن المهرجان يسعى أيضا إلى تفعيل دور المرأة الريفية في تنمية المجتمع المحلي من خلال مشاركتها في المهرجان والعمل على زيادة دخل الأسر الريفية عن طريق تشجيع المجتمع المحلي على الإقبال على استهلاك المنتج الريفي المصنع بيتيا.
 
ويتضمن المهرجان عدة أجنحة للمزارعين والشركات الزراعية ومنتجات المرأة الريفية والحرف اليدوية وجناحا خاصا للمأكولات الشعبية، إضافة الى الفحص المخبري لكافة الموجودات الغذائية وفحص سلامة زيت الزيتون والبيع مباشرة للجمهور.
ويشارك في فعاليات المهرجان كل من مؤسسة الغذاء والدواء، مراكز تعزيز الإنتاجية إرادة، المركز الوطني للبجوث الزراعية، نقابة المهندسين الزراعيين، مديرية البيئة في محافظة إربد، الجمعية الأردنية للتقييم الحسي لزيت الزيتون والجمعية التعاونية للمزارعين فرع إربد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد