اختتام «درع العرب/1» في مصر بمشاركة القوات الأردنية - صور

mainThumb

16-11-2018 03:56 PM

السوسنة - اختتمت الخميس  فعاليات التمرين العربي المشترك "درع العرب/1" في مصر والذي استمر لمدة اسبوعين بمشاركة قوات من البلد المضيف, وعدد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية, والمملكة العربية السعودية, والامارات العربية المتحدة, ودولة الكويت, ومملكة البحرين, ولبنان والمغرب بصفة مراقب.
 
 
 
واشتمل التمرين على الرماية بالذخيرة الحية بمشاركة كافة الأسلحة فى المرحلة الختامية للتدريب وتنفيذ عمليات إقتحام، وأعمال الاستطلاع وتنفيذ أعمال القصف المدفعى والقذف الجوى ضد مراكز المقاومة وتدمير الأهداف.
 
 
 
ويهدف التمرين الى تبادل الخبرات بين مختلف القوات المشاركة وتوحيد المفاهيم لمواجهه التحديات التى تتعرض لها المنطقة، وإستمراراً لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية العربية المشتركة وتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتيه بين الدول العربية الشقيقة .
 
 
 
من جانبهم أشاد المشاركون من القوات الشقيقة والصديقة بالمستوى المتميز للقوات الأردنية المشاركة بالتمرين الذين أظهروا كفاءة واحترافية متميزة ساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتمرين.
 
 
 
حضر التمرين الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة المصرية وعدد من رؤساء أركان الدول العربية والملحق العسكري الأردني في جمهرية مصر العربية وعدد من كبار الضباط في الجيوش المشاركة وعدد من المراقبين والملحقين العسكريين في جمهورية مصر العربية. ​
 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد