بدء المؤتمر الخامس عشر للاعلاميات العربيات

mainThumb

17-11-2018 07:09 PM

السوسنة  -  بدأت في عمان السبت، أعمال المؤتمر الخامس عشر الذي ينظمه مركز الإعلاميات العربيات بعنوان " الإعلامىة العربية بين سندان الانتهاكات و مطرقة الحريات".

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه نخبة من الإعلاميات العربيات، عددا من المحاور أبرزها، دور الإعلام في رصد الانتهاكات والتمييز الجندري الواقع على الإعلامية العربية، وحرية الرأي والتعبير، وسبل تعزيز حضور الإعلامية العربية في مواقع صنع القرار، ودور الإعلامية العربية في التوعية ضد خطاب الكراهية.

واشار وزير الشؤون السياسية و البرلمانية المهندس موسى المعايطة، خلال افتتاحه المؤتمر مندوبا عن سمو الأميرة بسمة بنت طلال، الرئيسة الفخرية لمركز الإعلاميات العربيات، إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون بشكل عام، مؤكدا أن الأردن وبتوجيه من قيادته السياسية، خطى خطوات كبيرة في مجال تعزيز الحريات الإعلامية، في وقت يحرص فيه الأردن على صون الحريات. بدورها، أشادت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات محاسن الإمام، بدور الإعلامية العربية، مبينة أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أعمال الإعلاميين و الإعلاميات في الظروف الاستثنائية ومواقع النزاعات في الدول العربية. واكدت رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات، الدكتورة نبراس المعمري، أهمية توظيف الإعلام في خدمة قضايا المرأة، والترويج لقضايا النوع الاجتماعي.

ودعا رئيس الشؤون السياسية في السفارة الكندية كريستوفر هال، إلى أهمية تمكين المرأة العربية العاملة في مجال الإعلام، وتوفير كل سبل الدعم الممكن لها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد