تصريح مهم من الخارجية الأميركية بشأن مقتل خاشقجي

mainThumb

18-11-2018 01:40 PM

السوسنة - نفت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء السبت، التقارير التي تحدثت عن توصل واشنطن لنتائج نهائية حول المسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول نهاية الشهر الماضي.

 
 وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر نويرت، في بيان أوردته وكالة "أسوشيتد برس"، إن "التقارير الأخيرة حول أن الحكومة الأمريكية توصلت لنتائج نهائية هي غير دقيقة".
 
وتابع البيان "سوف نستمر في استكشاف المزيد من الإجراءات لمحاسبة من خططوا، وقادوا، وارتبطوا بالجريمة"، مشيرا إلى أن ذلك "سيتم فيما نحافظ على العلاقات الاستراتيجية الهامة بين الولايات المتحدة والسعودية".
 
ولفتت إلى أنه "تظل هناك أسئلة عديدة فيما يتصل بمقتل السيد خاشقجي، ووزارة الخارجية مستمرة بالسعي للوصول للحقائق، وسنتابع التشاور مع الكونغرس والدول الأخرى لمحاسبة المتورطين".
وتابع البيان أن "الحكومة الأميركية تبنت إجراءات صارمة ضد الأفراد المسؤولين، من ضمنها إجراءات تتعلق بمنح التأشيرات والعقوبات".    
 
وأعلن البيت الأبيض، مساء السبت 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحدث هاتفيا إلى وزير خارجيته، مايك بومبيو، ومديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، لإحاطته حول آخر تطورات جريمة قتل الصفحي السعوديالمعارض، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، الشهر الماضي.
 
كانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، الخميس الماضي، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد