منخفض جديد الجمعة: امطار غزيرة وتشكل للسيول

mainThumb

21-11-2018 08:12 AM

السوسنة -  قالت دائرة الارصاد الجوية، ان المملكة تتاثر الجمعة بامتداد منخفض جوي يتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً بوجه عام وغائما جزئياً الى غائمة في مختلف مناطق المملكة، مع سقوط الامطار بين الحين والأخر.

وقالت الدائرة في بيان لها، انه يتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد وسقوط زخات من البرد احياناً في بعض المناطق، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر الانزلاق على الطرقات اثناء الهطول، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.

اما الاربعاء ستكون لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية تتكاثر كمياتها تدريجياً مع ساعات المساء والليل حيث تتهيأ فرصة ضعيفة خلال ساعات الليل لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات اثناء الهطول.

ويكون الطقس الخميس  غائما جزئياً مع سقوط زخات متقطعة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة احيانا في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من  خطر الانزلاق على الطرقات اثناء الهطول، ومن احتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية مع هطول الامطار.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد