ثلاثة مراكز لصرف الأعلاف بمادبا

mainThumb

21-11-2018 01:37 PM

السوسنة  -  قال مدير الصناعة والتجارة بمادبا المهندس اسلام المغايرة ان المديرية تشرف على ثلاثة مراكز لتوزيع الشعير والنخالة والاعلاف في المحافظة على مالكي الماشية التي يصل تعدادها الى 265 ألف رأس من الماعز والضأن.

واضاف، انه يتم صرف ستة آلاف طن من الشعير والف طن من النخالة شهريا بموجب دفاتر الحيازة الصادرة عن وزارة الزراعة، مشيرا الى ان هناك اجراءات جرد متكررة للمستودعات للتأكد من سلامة اجراءات الصرف وضمان وصول الأعلاف الى الحائزين وتصويب الملاحظات الواردة منهم لتقديم الخدمة الفضلى لهم.
 
يشار الى انه قبل اشهر تم كشف نقص بالشعير مقداره 1500 طن وألف طن من النخالة في مركز توزيع أعلاف مادبا تبلغ قيمتها 400 الف دينار وتم احالة القضية الى القضاء للنظر فيها .
 
وبين انه حرصا من الوزارة على تقديم افضل الخدمات لمربي الثروة الحيوانية تم الإعلان عن عطاء إنشاء مجمع لتوزيع الاعلاف في لواء ذيبان والمناطق المجاورة له نظرا لعدد الحيازات في المنطقة التي تقارب 130 الف رأس من الضأن والماعز حيث تبلغ قيمة العطاء مليونا و121 الف دينار ينفذ على سنتين.
 
واشار الى انه يتم حاليا دراسة فتح مركز توزيع للأعلاف في قضاء ماعين للتسهيل على المزارعين حيث تبلغ عدد رؤوس الضان والماعز في القضاء 50 الف رأس.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد