الصحة النيابية تبحث جاهزية وزارة الصحة

mainThumb

21-11-2018 02:52 PM

السوسنة  - عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور عيسى الخشاشنة اجتماعاً اليوم الاربعاء للوقوف على جاهزية وزارة الصحة في التعامل مع الكوارث الطبيعية التي تواجهها المملكة وبعض القضايا التي تخص الوزارة بحضور وزيرها الدكتور غازي الزبن.

وقال الخشاشنة ان وزارة الصحة من المؤسسات التي على تماس مباشر مع المواطنين كافة الأمر الذي يتطلب مزيداً من الجهود خاصة في الظروف الاستثنائية والتعامل معها بحرفية عالية للحفاظ على حياة المواطنين. ودعا الخشاشنة واعضاء اللجنة الى ضرورة النهوض بالوزارة من خلال تدريب الكوادر وزيادة الأعداد في "اقامات الاختصاص" النادرة لتعزيز النقص الحاصل في بعض المستشفيات، وعدم تهجير الكفاءات الطبية الموجودة في الوزارة، والنظر في نظام الحوافز وكيفية زيادتها للكوادر الفنية.

بدوره قال الزبن ان الوزارة تعمل حالياً على تفعيل غرفة عملياتها نظرا لتقرير دائرة الارصاد الجوية، واستعدادا لأي كوارث طبيعية، كما تم تجهيز غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة الحالات الطارئة من خلال الخط الساخن، مشيرا الى ان الوزارة تقوم بتفعيل خطط الطوارئ عبر توفير المخزون الاحتياطي من الادوية والامصال لمدة شهر على الاقل، بالإضافة الى توفير المواد غير الطبية من مياه الشرب او الاغذية والوقود فضلاً عن جاهزية بنك الدم .

وفي اجتماع منفصل بحثت اللجنة بحضور الزبن اهم مطالب السائقين العاملين في وزارة الصحة والتي تتلخص بالنطر في المنح الدراسية لأبنائهم اسوة بباقي المؤسسات، إضافة الى عدم استثنائهم من التنافس على السكن الوظيفي وكذلك صرف علاوة العمل الاضافي وبدل التنقلات وزيادة العلاوة الفنية .

من جهته أكد الزبن ان الوزارة ستقوم بدراسة المطالب كافة التي تقدموا بها والعمل على تنفيذها ضمن الاسس والقوانين المعمول بها لتحقيق العدالة بين الموظفين، لافتا الى ان الوزارة منظومة عمل متكاملة ولا يوجد اي تمييز بين كافة الكوادر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد