فرنسا: نتطلع لتحقيق أفضل العلاقات مع السودان

mainThumb

21-11-2018 04:49 PM

السوسنة - قالت وزارة الخارجية السودانية، ان  وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد اجتمع مع رصيفه جان ايف لودريان وزير خارجية فرنسا بمقر وزارة الخارجية الفرنسية ( كي دوغ سيه).

 
وعبر وزير الخارجية الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا رغبة وتطلع فرنسا لتحقيق أفضل العلاقات مع السودان وأنه ليس هناك لبس في رغبة  فرنسا في هذا الجانب.
 
وعبر الطرفان عن رغبتهما الصادقة في تطوير العلاقات الثنائية في جميع جوانبها وأكد الوزيران أن العلاقات بين البلدين قد حققت تطورات إيجابية و قطعت شوطا في بناء الثقة بين الجانبين.
 
وقدم الدكتور الدرديري شرحا وافيا لتطورات الأوضاع الداخلية ودور السودان في تحقيق الأمن والسلام في الاقليم خاصة دول الجوار المباشر  بما في ذلك إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وليبيا . وأكد لرصيفه الفرنسي أن تلك الجهود تنطلق من حرص السودان على صون وحماية أمنه الداخلي وليس لمصلحة أي طرف آخر ، وجدد تأكيده أن جهود السودان في دعم السلام والاستقرار في إفريقيا الوسطي تمضي تحت مظلة الإتحاد الأفريقي وليس لمصلحة أي طرف آخر .
 
من جانب اخر أشاد  جان ايف لودريان وزير الخارجية بالدور الإيجابي الذي يضطلع به السودان في تعزيز الاستقرار الإقليمي. وجدد تأكيده على رغبة فرنسا وحرصها على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان مشيدا بمستوى التعاون في كافة المجالات ، كما تفهم وجهة نظر السودان في القضايا المختلفة خاصة الإقليمية من خلال الشرح الذي تقدم به وزير الخارجية.
 
في ذات السياق يواصل وزير الخارجية برنامج زيارته لليوم الثاني حيث سيلتقي اليوم الأربعاء بعدد من المسئولين في قصر الإليزيه والبرلمان ومجلس الشيوخ وكذلك المؤسسات الإقتصادية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد